تخط وانتقل إلى المحتوى الرئيسي

الربط التكاملي بين "إدارة" ومنصة "فاتورة"

من أهم متطلبات المرحلة الثانية لتطبيق نظام الفوترة الإلكترونية السعودية هي ربط نظام الفوترة الإلكتروني الخاص بالمكلف مع نظام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (منصة فاتورة)، للتمكن من إرسال الفواتير، وتحقيق الامتثال الضريبي.

الربط التكاملي بين "إدارة" ومنصة "فاتورة"

  • اذهب إلى "معالجة البيانات".

  • افتح صفحة "التكامل".

  • اضغط على "تثبيت" أسفل لوجو "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك".

  • أدخل البيانات الأساسية (اسم المكلف - رقم تسجيل ضريبة القيمة المضافة).

  • حدد نوع الفاتورة.

ملحوظة: تحديد نوع الفاتورة هو خطوة مهمة في تحديد نوع التوقيع المطلوب، ويمكنك اختيار:

  • الفواتير الضريبية فقط: إذا كنت تتعامل مع الشركات (B2B).

  • الفواتير الضريبية المبسطة: إذا كنت تتعامل مع أفراد (B2C).

  • الفواتير الضريبية والمبسطة: وهذا ما نرشحه لك لضمان الحصول على التوقيع المناسب.

  • حدد وضع الإرسال إما "الإرسال الفوري" أو "الإرسال لاحقًا".

  • اضغط على "إتمام".

  • اضغط على "أضف فرعا".

  • أدخل بيانات الفرع الرئيسي ( اسم الفرع - رقم السجل التجاري - المدينة - المنطقة - الشارع - رقم المبنى - الرقم البريدي - العنوان الوطني - النشاط - كلمة المرور لمرة واحدة).

  • اضغط على "حفظ".

ملاحظات:

  • في حالة أنك لا تعرف الرقم الوطني الخاص بك فيمكنك الدخول على موقع "سبل" للحصول عليه.

  • للحصول على "كلمة المرور لمرة واحدة OTP" قم بتسجيل الدخول إلى منصة "فاتورة"، ثم اضغط على "تهيئة وحدة/جهاز جديد"، ثم اضغط على "أنشئ رمز OTP".

في حال واجهتك أي تحديات أو استفسارات أثناء تنفيذ العمليات، يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بنا، فهو على استعداد لمساعدتك في أي وقت.

هل أجاب هذا عن سؤالك؟